دائرة القبول والتسجيل

هيكلية الدائرة

مهام الدائرة

مدير القبول والتسجيل:

 محمد فادي أبو سرور

 

أسست الدائرة منذ نشأةِ الجامعة عام 2005، وتم تزويد الدائرة بنظام تسجيل محوسب لتنفيذ جميع الأعمال المتعلقة بقبول وتسجيل الطلبة، ومتابعة أوضاعهم الأكاديمية حتى التخرج 

نائب المدير ورئيس قسم التسجيل:

سومر الكومي

رئيس قسم القبول:

حميدة عبد السلام

رئيس قسم الوثائق:

نيرمين علي

سكرتيرة القبول والتسجيل:

رودي دمشقي

موظفي القبول والتسجيل:

هبة محمد/مسجل

ناريمان المهنا/مسجل

محمد أيمن زهوة/مسجل

مرام تقلا/مسجل

رزان يوسف/مسجل

رغد ابو مر/مسجل

آيه الحجي/أرشيف

ريم السالم/مسجل

غفران القاسم/مسجل

ميادة البللول/مسجل

أحمد السواق/أرشيف

أحمد شوري/مندوب الجامعة لدى الوزارة

1. قبول الطلاب وتسجيلهم وفق أسس القبول التي يقررٌها مجلس التعليم العالي.
2. إعداد ملف خاص لكل طالب يحتوي أوراقه الثبوتية، وسجله الأكاديمي خلال فترة دراسته، وحفظها في قسم الأرشيف.
3. تدقيق ملفات الطلاب.
4. إعداد البرامج الدراسية، وبرنامج الإمتحانات النهائية، والتقويم الجامعي.
5. إدخال العلامات وإعلان النتائج بعد اعتمادها من مجالس الأقسام وعمادة الكليات.
6. إعداد الترتيبات اللازمة للتسجيل، وتسجيل مواد الطلاب في كافة الكليات، ومراقبة العبء الدراسي للطالب وفق التعليمات، ومتابعة عمليتي السحب والإضافة.
7. متابعة أمور الطلاب المحولين والمنتقلين من جامعات أخرى.
8. إعداد قوائم بأسماء الطلاب المنذرين والمفصولين، وإبلاغهم عن طريق الكليات المعنية بأوضاعهم الأكاديمية.
9. إعداد قوائم بأسماء الطلاب المتفوقين.
10. إعداد قوائم الطلاب المتوقع تخرجهم، ومراجعة خططهم الدراسية، وتدقيق ملفاتهم وأوضاعهم الأكاديمية.
11. متابعة تنفيذ الخطط الدراسية في النظام الإلكتروني.
12. توفير مكتبة من المعلومات تسهل عمل القيادات الأكاديمية والإدارية في اتخاذ القرارات، وإعداد التقارير الخاصة بالطلاب للاستفادة منها داخل الجامعة وخارجها.
13. إصدار شهادات الخريجين وطباعة كشوف العلامات والمصدقات وكافة الوثائق المطلوبة والأوراق الرسمية باللغتين العربية والإنجليزية.
14. المشاركة في إعداد وتنظيم حفلات التخرج والنشاطات الطلابية.