“مناقشة مشروع تخرج (1) لقسم هندسة الحواسيب في كلية الهندسة والتكنولوجيا بعنوان “تصميم عربة لجمع بيانات خطرة من المناجم (دخان – غازات – حرارة عالية..)

ناقشت الطالبة “يارا أكثم أحمد” من قسم هندسة الحواسيب في كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الدولية الخاصة اليوم مشروع تخرج (1) للعام 2020 – 2021 بعنوان “تصميم عربة لجمع بيانات خطرة من المناجم (دخان – غازات – حرارة عالية..)”، إشراف الدكتور مازن محايري وبحضور لجنة التحكيم: د. ديب خليفة ، د. مازن المصطفى ، د.محمود محفوري ، د.حيان سباعي .  

 يهدف هذا المشروع إلى التحكم بسيارة والتخاطب معها عن طريق تطبيق موبايل، وتتضمن السيارة مجموعة من الأدوات (أربع محركات محرك لكل إطار بالإضافة إلى الهيكل الخارجي الذي صُمِّم ليتناسب وزنه مع قوة دفع المحركات، ودارة قيادة من أجل التحكم بجميع المحركات، بالإضافة إلى لوحة الأردوينو التي تم تخزين البرنامج عليها لتتلقى الأوامر وتصدرها، هناك أيضاً دارة البلوتوث 05 HC التي تم توصيلها مع الأردوينو من أجل إرسال واستقبال الإشارات، وبالتالي يمكن تشغيل السيارة والتحكم بها ضمن المسافة التي يسمح البلوتوث بإرسال الإشارة واستقبالها على تطبيق الموبايل).

ويمكن أن تستخدم هذه السيارة في المناجم بعدما تزوّد بحساسات كالحرارة والرطوبة والغاز والمسافة.

Powered By Guestra ©2021