مناقشة مشاريع تخرج لكلية إدارة الأعمال والتمويل للفصل الأول من العام الدراسي 2020 – 2021

تم اليوم مناقشة مشاريع تخرج لكلية إدارة الأعمال والتمويل للفصل الأول من العام الدراسي 2020 – 2021  من قبل لجنة التحكيم المؤلفة من مجموعة من الأساتذة والمدرسين في الكلية وبحضور الطلاب وذويهم وعدد من زملائهم في الكلية، حيث ناقش كل من الطالبين ساري الأفغاني ورامي ماليل من قسم إدارة الأعمال مشروع تخرجهم بعنوان: “أثر فعالية البرامج التدريبية في الميزة التنافسية” إشراف الدكتورة زينب الشيخلي.

هدفت الدراسة إلى تشخيص وتحليل علاقة وتأثير تدريب الموارد البشرية في تحقيق الميزة التنافسية (لاسيما في شركة الاتصالات MTN ) وأهمية البرامج التدريبية في رفع كفاءة الأفراد العاملين لما للعنصر البشري من دور هام في تحقيق نجاح أي مؤسسة.  وتألفت لجنة التحكيم من كل من الدكتور المشرف إلى جانب حضور الدكتور أحمد دعاس والدكتورة مجد النفوري.

*كما تمت مناقشة مشروع تخرج بعنوان “دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية – دراسة حالة عملية لشركة طيران “أجنحة الشام” تقديم كل من الطالبين محمد هاني ساطع ومحمد قباني من قسم إدارة الأعمال ، وبإشراف الدكتور رغيد قصوعة.

وهدفت الدراسة إلى تحديد مدى تأثير العلاقات العامة على الصورة الذهنية بأبعادها (المعرفية والوجدانية والاجتماعية والسلوكية) وحماية سمعة المنظمة والحصول على صورة ذهنية لائقة بفضل العلاقات العامة.

وبحضور لجنة التحكيم المؤلفة من السادة د.أحمد دعاس ود.نبيل خوري و د.الدكتور فادي جمعان.

*”أثر التسهيلات الائتمانية على ربحية البنوك”  هو عنوان مشروع تخرج الطالبة مياس يعقوب الفيومي من قسم العلوم المالية والمصرفية ، إشراف الدكتور رغيد قصوعة.

سلط المشروع الضوء على أثر حجم التسهيلات المصرفية على ربحية المصارف الخاصة السورية بأبعاده (العائد على الأصول – العائد على حقوق الملكية) وتمت المناقشة بحضور لجنة تحكيم : د.أحمد دعاس ود.نبيل خوري و د.الدكتور فادي جمعان.

Powered By Guestra ©2021