عميد كلية الصيدلة

ph-dean

تمتاز كلية الصيدلة في جامعتنا بكونها من أقدم كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة في سوريا، وبامتلاكها أطراً تدريسية متميزة يقارب عددهم 49 عضواً، منهم عشرة أعضاء بمرتبة أستاذ، وقد حرصت الإدارة في اختيارهم تعدداً للآراء حول فلسفة التعليم وطرق التدريس وما يخلفه ذلك من تنوع الخبرات …

باسم الكلية وأساتذتها وطلابها يسعدني أن أرحب بزوار هذا الموقع الذي يقدم معلومات عن البرامج التي تعرضها الكلية، و الطلاب المتفوقين، و الطاقم التدريسي المميز، و الطاقم الإداري، و خريجينا الرائعين.

يعرف الصيادلة عادةً بأنهم الخبراء في الأدوية، لكن التطورات التي حدثت في العقود الأخيرة ترافقت مع اتساع و تغيير في دور الصيادلة، فتحولوا من الصرف التقليدي للأدوية إلى أشخاص علميين مميزين كبرت المهام الملقاة على عاتقهم، وازدادت مسؤوليتهم حيث يطلب منهم الآن المشاركة في اقتراح المعالجة الدوائية، وتقديم المشورة حول الاستخدام الملائم للدواء، ومناطرة نتائج العلاج. يعكس ما سبق التحول الكبير لدور الصيدلي في منظومة العناية الصحية،حيث يؤدي الصيادلة الآن دور الشريك الأساسي في هذه المنظومة. ومن ثم يقف الصيادلة الممارسون الآن في الصف الاول، ويشاركون في تحمل المسؤولية في الحفاظ على صحة المرضى والصحة العامة في البلدات السورية المختلفة.

يتطلب نجاح الصيادلة في تأدية مهامهم السابقة، الحاجة إلى المزيد من التدريب والخبرات العملية. واستجابة لذلك تقدم كلية الصيدلة برنامجاً يمتد على مدى خمس سنوات يسمح بالحصول على درجة دبلوم في الصيدلة ويؤهل الخريج لممارسة المجالات المختلفة لمهنة الصيدلة. يسعى البرنامج التعليمي للكلية إلى تأهيل صيادلة ليكونوا في المستقبل قادة في مجال الصيدلة والمهن المرتبطة بها، والتعليم، والبحث العلمي والإنتاج الصناعي.

عزيزي القارئ ..

إذا كنت طالباً سابقاً أو حالياً، أو صيدلياً أوممارساً أو خريجاً، أو مهتماً بالصيدلة،أو راغباً في تنمية معارفك ومعلوماتك، فإنني أنصحك بزيارة موقعنا للتعرف أكثر على كلية الصيدلة.

عميد كلية الصيدلة

أ.د محمد معروف

Powered By Guestra ©2017