عميد كلية طب الأسنان

المعلومات الشخصية :          

الاسم : محمد سالم ركاب          
المرتبة العلمية : أستاذ          
العنوان الحالي : سوريا -أوتوستراد درعا – غباغب.         

  

كلية طب الأسنان إحدى كليات الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا  التي تم تأسيسها في عام 2005  ، مع افتتاح الجامعة .

تعد الكلية مثالاً واضحاً على ربط الجامعة بالمجتمع ، فهي إضافة لتخريج أطباء أسنان على سوية عالية من الخبرة والمعرفة العلمية للمجتمع وسوق العمل ، فإنها أيضاً تقوم بتقديم الخدمات العلاجية المجانية المختلفة وبنوعية وجودة عالية ، يقوم بها طلبة السنتين الرابعة والخامسة ، للمرضى المراجعين لعيادات الكلية من أهالي المنطقة والقرى المجاورة والذين تستقدمهم الكلية من أماكن إقامتهم بوسائل نقل مجانية مخصصة من قبل الجامعة ، وتتم جميع المعالجات تحت إشراف مباشر من الأساتذة المختصين .

وفرت إدارة الجامعة للكلية قاعات درسية ومخابر عملية مجهزة بالوسائل التعليمية الحديثة والمتطورة ، بحيث يستخدم فيها السادة الأساتذة المحاضرون والمشرفون جميع البرامج الحديثة لعرض المعلومات العلمية والعملية وإيصالها ، كما تم تجهيز عيادات المعالجة بالأجهزة والمواد اللازمة لتقديم علاجات وفق معايير الجودة العالمية ، وتحوي الجامعة أيضاً مكتبة تتوافر فيها الكتب والمراجع الحديثة الضرورية لحسن  سير العملية التعليمية ، بالإضافة لقاعة مطالعة مناسبة وقاعة إستقبال المرضى وانتظارهم .

وفي سعي الكلية نحو التميز إقامة دورات تدريبية لطلبة المرحلة السريرية بالتعاون مع شركات ذات موثوقية علمية عالية وهيئات أكاديمية مختلفة ، بالاضافة للنشاطات الطلابية الرياضية والثقافية والفنية وغيرها .

إننا ننظر إلى المستقبل بطموح كبير لا حدود له لتطوير كل ما هو موجود في الكلية وتميزها ، والحرص على تأمين الأطر التدريسية عالية الكفاءة كما هو موجود حالياً ، ورفدها بالكفاءات الشابة من حملة المؤهلات العلمية العالية ومن مدارس علمية مختلفة ، لتأهيل خريجينا بآخر المعارف والمستجدات في اختصاصات طب الأسنان المختلفة .

  كل الشكر مع المزيد من الود والاحترام لكل من أسـهم ومازال يسهم في تطوير الكلية من الناحية العلمية والتعليمية ويمدها بكل جديد ، وتقديم المعرفة والخبرة لأبنائنا الخريجين أطباء المستقبل …

 

     والله ولي التوفيق                                                                   

 

 

عميد كلية طب الأسنان

 في الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا                                               

                    الأستاذ الدكتور محمد سالم ركاب  

    

Powered By Guestra ©2020