عميد كلية طب الأسنان

atef darwish

المعلومات الشخصية :          

الاسم : محمد عاطف درويش          
المرتبة العلمية : أستاذ          
العنوان الحالي : سوريا -أوتوستراد درعا – غباغب.         
البريد الالكتروني : atefd@iust.edu.sy          

السيرة الذاتية : إضغط هنا

 

    

أخاطبكم أساتذةً وطلاباً، وأخص طلابي بسلامٍ حار وترحيب صادق فأنتم عماد الوطن، وأنتم الأصل في الجامعة وفي كلية طب الأسنان على حد سواء.

     حالفكم الحظ السعيد واخترتم كلية طب الأسنان التي نفتخر بها ونتباهى، نفتخر بها لما تمتلك من تجهيزات مميزة كاملة ومتكاملة، نفتخر بالخطة الدرسية فيها إذ أنها الخطة المنافسة والمتكاملة عربياً وعالمياً، خطة تحقق احتياجات الطالب العلمية والسريرية والمخبرية ليصبح في النتيجة مؤهلاً للمارسة محلياً، ومقبولاً للاختصاص والمتابعة عالمياً، خطة نقدم من خلالها خدمة مجتمعية متكاملة تتناول مختلف ممارسات طب الأسنان وبإشراف أكاديمي مميز.

  •      تقدم الكلية كل ما يلزم للطالب، وتضع تحت تصرفه تجهيزات المخابر والعيادات والقاعات الدرسية التي تحقق كلها معايير الاعتماد المطلوبة من الوزارة وعليه المحافظة عليها.

     أبنائي الطلاب أرحب بكم لأقول أيضاً حافظوا على كليتكم وعلى تجهيزاتكم وعلى كتبكم، فكلها مواد ثمينة، ومن حسن التربية والخلق المحافظة عليها جيلاً بعد جيل.

  •      يشارك في العملية التدريسية نخبة من الأساتذة الأجلاء المتفرغين وغير المتفرغين، قدموا إلينا من الجامعات الحكومية أو من القطاع الخاص، وهنا أيضاً توأمة حقيقية بين العام والخاص، وتعاون مستمر بين التعليم الحكومي والتعليم الخاص.
  •      تعتمد كلية طب الأسنان نظام الساعات المعتمدة، وهو نظام عالمي ومرن وسهل التطبيق، وتلعب الثقة فيه دوراً أساسياً، ثقة بأستاذنا وأدائه وثقة بطالبنا ورغبة منه بالتحصيل الأفضل، يفسح هذا النظام المجال للطالب بالتنافس مع زملائه، تنافس نحو الأفضل، نحو النجاح، وأخيراً نحو البناء.
  •      نفاخر بالكلية وبالجامعة وبكم أيضاً، الجامعة بإدارتها المفتوحة تيسر شؤون جميع الطلاب وترعى أحوالهم وسجلهم الدراسي، كما ترعى نشاطاتهم الاجتماعية والرياضية والثقافية المختلفة لتجعل منهم رجال مجتمع وليس فقط أطباء أسنان.
  •      تتعامل كليتكم مع المرضى وقليل من الكليات من ينجز تدريباً على المرضى، فكونوا عوناً وسنداً لهم، وقدموا العلاج المناسب للمرض المناسب، فهم قبلوا معالجتنا، ونحن نراهن على الأداء المميز لكم، وللإشراف العلمي الحقيقي لأساتذتكم وجميع أعضاء الهيئة التعليمية.
  •      إذا كانت كليتكم صرحاً علمياً فذاك يعطيها دور التنافس مع أمثالها من الكليات العربية أو الأجنبية، وهي تحقق دورها هذا فيما لو كنتم أنتم طلاباً جديين وملتزمين ومدركين لأهمية دوركم في المجتمع.

     أعود لأجدد الترحيب بكم، إذ أنتم أحسنتم اختيار مستقبلكم، وكلنا عمادة وأساتذة وإدارة عون لكم.

                                                                     عميد كلية طب الأسنان     

                                                       الأستاذ الدكتور محمد عاطف درويش

Powered By Guestra ©2017