انطلاق مباريات الدوري الأول للشطرنج في الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا

انطلقت صباح اليوم الأحد 25/10/2020 مباريات الدوري الأول للشطرنج في الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا تحت رعاية عمادة شؤون الطلبة وبتنظيم فرع الاتحاد في الجامعة تمهيداً للترشح من أجل المشاركة في البطولة المركزية التي يقيمها مكتب النشاط الرياضي المركزي للاتحاد الوطني لطلبة سوريا في جامعة البعث في محافظة حمص نهاية الشهر الجاري

تميز النشاط بحضور أ.د شريف الأشقر نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية عميد شؤون الطلبة و الزميل جوزيف جرجي رئيس فرع الاتحاد في الجامعة ، و الزميل محمد عادل يونس رئيس مكتب النشاط الرياضي الفرعي .
و قد أشار الدكتور نائب رئيس الجامعة إلى ضرورة دعم مسابقات كهذه لما لها من إسهامات متميزة بين صفوف الزملاء الطلبة ، موضحاً أهمية تضافر الجهود من أجل التميز على صعيد الأنشطة اللاصفية التي تساهم في بناء شخصية الطالب و تنمية مواهبه بمواكبة جميع المسابقات و الفعاليات و التميّز بها.
و قد أكّد الزميل جرجي أهمية هذه الرياضة لما لها من تأثيرات جوهرية إيجابية على ممارسيها حيث أنها تحسن الذاكرة و ترفع معدل الذكاء ، كما تساعد في الحماية من مرض الزهايمر ، و ترفع من مستوى مهارات حل المشكلات و التخطيط و التوقع .
و في حديث مع الزميل يونس ، فقد أشار إلى الاهتمام الواسع من قبل الاتحاد في دعم و تنمية هذه اللعبة التي أضحت تصنف على أنها رياضة عقلية . موضحاً إلى أهمية المشاركة باسم الجامعة في جميع البطولات المختصة و خصوصاً لوجود أفراد متميزين قادرين على تحقيق مراكز عالية في مختلف المسابقات .


Powered By Guestra ©2020