العيادات السنية

تشمل الخطة الدرسية لكلية طب الأسنان تدريباً سريرياً في مختلف اختصاصات طب الأسنان، وعلى مدى السنتين الأخيرتين، ويتم من خلال هذا التدريب تحقيق الأهداف التالية:

1- ربط الجامعة بالمجتمع من حيث تعريف المواطن بالخدمات التي يمكن أن تقدمها الجامعة، وبالتالي إيمان المريض بوطنه الذي يرعاه صحياً أيضاً.

2- تأمين التدريب الكافي للطالب الذي يعمل بظروف تحاكي تماماً العمل في العيادة الخاصة، وبالتالي تعلم التكيف مع المريض، واكتساب المهارات اللازمة للمارسة السريرية.

3- تعريف الطالب بالمواد السنية المستخدمة، وطرائق استخدامها، والاستطباب لكل مادة، ومدى تقبل المرضى لهذه المواد، ومتابعة الأجيال المختلفة من المواد، وذلك من خلال تحديث المعارف، أو من خلال الندوات العلمية والمعارض المرافقة لها.

4- اكتساب المهارات الخاصة بتطبيق مكافحة العدوى، ووقاية الطبيب والمريض والمحيط، وذلك من خلال التعقيم، وأصول استخدام الأدوات، وتدبير النفايات حسب طبيعتها.

5- نشر ثقافة الوقاية من أمراض الفم واللثة والأسنان في شرائح الأعمار كلها، وخاصة الأطفال والحوامل والمتقدمين بالسن، الأمر الذي ينعكس خيراً على البلد من خلال التحول من العلاج نحو الوقاية.

6- تخريج طبيب أسنان منافس محلياً وعالمياً، قادر على معالجة الحالات الفموية والسنية العارضة والطارئة والتقليدية، وفق نظام عمل معروف، وضمن خطة معالجة مبرره ومتابعه.

7- إتقان مجال عمل طبيب الأسنان الممارس، وطبيب الأسنان الاختصاصي، وتحويل المريض من الممارس إلى الاختصاصي بالتوقيت المناسب، لمنع تفاقم الحالة أو اختلاطاتها، وإجراءات التحويل، ويجب أن تكون موثقة وموجهة بشكل مناسب، وإعلام المريض عن خطورة التأخير.

Powered By Guestra ©2017