إتفاق تعاون بين الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا وجامعة دمشق

 

وقعت الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا و جامعة دمشق بتاريخ 5/4/2016  اتفاق تعاون علمي في مجالات البحث العلمي والتدريب والتطوير ونشر المعرفة. ، وينص الاتفاق على أن يتبادل الجانبان زيارات ممثلي الجامعتين وأعضاء الهيئة التدريسية بهدف إلقاء المحاضرات والتدريب وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال التعليم العالي والتعاون بين أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين بهدف التدريب وإجراء البحوث المشتركة وتبادل الأساتذة الزائرين والمحاضرين لفترات قصيرة وبما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة النافذة وقرار مجلس التعليم العالي.

ويتضمن الاتفاق التزام الطرفين بالتعاون المشترك وتبادل زيارات الطلاب في مجال الاطلاع والتدريب في المخابر والتعرف على المناهج الدراسية وآليات التدريس المتبعة وتبادل الدعوات من أجل الحضور والمشاركة في المؤتمرات والندوات وحلقات البحث والورشات وتبادل الكتب والمراجع والمجلات البحثية والنشرات العلمية والمطبوعات العلمية الدورية التي تصدر  عن كل منهما والاستفادة من الكتب والمراجع والمكتبات الالكترونية الموجودة في الجامعتين ، وبما لا يتعارض مع أنظمتهما الداخلية المعتمدة.

ويغطي الاتفاق الكليات المتماثلة الموجودة حاليا وأي كليات تفتتح لاحقا في الجامعتين على أن يدخل هذا الاتفاق الذي يبقى ساريا لمدة خمس سنوات حيز التنفيذ في اليوم الذي يلي توقيعه وبعد اعتماده من مجلس التعليم العالي.

وفي تعليق للأستاذ الدكتور فيصل العباس (رئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا) على الاتفاق قال: إنّ الاتفاق سيسهم كثيرا في تطوير العملية التعليمية والتدريسية في الجامعة وسيشمل جميع الكليات المتماثلة مبينا أهمية الاستفادة من الخبرات الموجودة في “جامعة دمشق الأعرق في المشرق العربي والتي كانت الرافعة العلمية للتعليم العالي فيه على مدى عشرات السنين”.

بدوره اكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي حرص الجامعة على توقيع اتفاقات تعاون علمي وثقافي مع الجامعات الخاصة لما فيه من فائدة للطرفين مشيرا إلى أن هذا الاتفاق هو تجديد وتوسيع لاتفاقية سابقة مع الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا عام 2006 مبينا أنه سيتم التركيز في هذه المرحلة على البحث العلمي

وخاصة في مجال إعادة الإعمار .هذاوقدحضر مراسم توقيع الاتفاق نواب رئيس جامعة دمشق وبعض عمداء الكليات في الجامعة الدولية الخاصة.

Powered By Guestra ©2017